Ibn Rushd Fund for Freedom of Thought

الحفل الختامي ﻟ "القافلة 2018" في التاسع والعشرين من يونيو / حزيران

تشرف مؤسسة ابن رشد للفكر الحر بدعوتكم للانضمام إلى القافلة الثقافية لحضور حفل قافلة الحياة 2018، والتي شملت رحلة حياة المشاركين فيها على طول "طريق البلقان". بدأت القافلة في أثينا في اليونان ثم عبرت بلغراد وزغرب وليوبليانا وصولًا إلى ميونيخ، وسيكون ختام الرحلة في برلين مع

حفل موسيقي يبدأ في تمام الساعة الثامنة مساء من يوم التاسع والعشرين من يونيو / حزيران في العنوان التالي: St Johanniskirche, Berlin-Moabit.

ويمكنكم الحصول على التفاصيل في أدنى نص هذه الدعوة.  يقام الحفل برعاية السناتور الثقافي في برلين السيد كلاوس ليدارا، وسيقود القافلة السيد ريبال الخضري ويقوم باستضافتها في جوقة الضيوف في برلين، بقيادة السيد مايكل بيتسنر براندت.

تقوم قافلة الحياة بإرسال فنانين وموسيقيين من سبع دول عربية في رحلة حياة، تتخذ شكل القافلة، للسفر على خطى الرجال والنساء الذين فروا من الحرب والدمار في بلادهم، في الشرق الأوسط، عبر ما أصبح يعرف باسم طريق البلقان. وخلال مرورهم بالخبرات التي مرَّ بها أبناء وطنهم النازحين، تكون مهمة هؤلاء الشابات والشباب المشاركين في القافلة، هي إبراز الثقافة الغنية التي جلبها أولئك الأشخاص الفارون، الذين عبروا "طريق البلقان"، خلال سفرهم نحو المستقبل، في تلك الرحلة المصيرية في حياتهم.

يجلب المشاركون في القافلة أمتعتهم الفنية: أصواتهم وآلاتهم الموسيقية من أجل الجزء الأول من القافلة والذي أطلق عليه اسم "زرياب"، نسبة إلى الموسيقي والمطرب المشهور في زمن الأندلس، والذي قام الموسيقيون والمغنون في القافلة بترجمة موسيقاه إلى أعمال معاصرة في ورشة عملٍ في أثينا، استعدادًا للقافلة، وذلك تحت إشراف عازف العود الشهير طارق الجندي.

وقبل أن تفقد أصوات الموسيقى العذبة صداها في آذان المستمعين، يمكنهم أن يبدؤوا بالاستمتاع بالجزء الثاني من الحدث، والذي يعرض عينات أخرى من الفنون العربية في سوقٍ ثقافيٍّ سمي على اسم "سوق عكاظ" المشهورة من عصر ما قبل الإسلام، والتي تنافس فيها الشعراء وأثرى تنافسهم اللغة العربية.

 في "سوق عكاظ القافلة"، يقدم التجار الرحالة في العصر الحديث لوحات ونقوشًا خشبية وتوابل عربية، ومجوهرات، وحلويات، والعديد من الأشياء الأخرى.

القافلة، حقائق من الماضي والحاضر

  35 مشاركًا من 7 دول عربية: مصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وسوريا. بعض المشاركين جاؤوا من محال إقامتهم الجديدة في ألمانيا وأيسلندا وكندا.
13 امرأةً
22 رجلًا
16 مطربًا
7 أعواد
2 قانون
1 كمان
1 بيانو
1 طبلة
سوق واحد يعرض الفنون التقليدية من المناطق العربية
سيناتور ثقافي واحد يدعم مشروعنا
 

حفلة برلين: 29 يونيو في تمام الساعة الثامنة مساء.
تحت رعاية السيناتور الثقافي في برلين، السيد كلاوس ليدرير
القافلة بقيادة: السيد ريبال الخضري
جوقة الضيوف Begegnungschor بقيادة  Michael Betzner-Brandt

St Johanniskirche, Alt Moabit 24, 10559 Berlin
أقرب المحطات: U-Bahn Turmstraße و  S-Bahn Bellevue

التذاكر (عند الباب) 5/3 يورو

يرجى استخدام هذا الرابط للتسجيل

 

لمزيد من التفاصيل ، تفضل بزيارة صفحة الحدث على FACEBOOK

يرجى الانضمام إلينا - والمساعدة في نشر الأخبار عبر البريد الإلكتروني والفيسبوك.