Ibn Rushd Fund for Freedom of Thought

لنحتفل معا! يوم الوحدة الالمانية

الى اصدقاء الفكر الحر،

بعد النجاح الكبير لاحتفال السنة الماضية، نود أن نحتفل معكم مجدّدًا بالعيد الوطني، المسمى يوم الوحدة الألمانية، لأن الوحدة والجماعة العضوية أمران مهمان في أكثر من مستوى من مستويات المجتمع. هناك وحدة الألمانيتين، لكن هناك أهمية متزايدة أيضًا لوحدة هؤلاء الذين يعيشون معًا في هذا المجتمع، لأنه يوجد تعدد وتنوع في هذا المجتمع؛ وهذا أمر إيجابيٌّ. لهذا السبب، ينبغي لنا ان نحتفل بذلك تمامًّا، أي بالتنوع والوحدة، وأن نحاول الإجابة بطريقةٍ عمليةٍ عن السؤال المتعلق بما نحتفل به يوم الأربعاء المقبل، الموافق للثالث من أكتوبر/تشرين الأول عام 2018. هوم، وطن، هايمات، تبدو هذه الكلمات مختلفةً لكن الشعور بأننا في وطننا يبدو واحدًا تقريبًا لدى كل إنسانٍ. لذا دعونا نحتفل بالمكان الذي نوجد فيه ونمتلكه معًا.

وكما فعلنا في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، بدايةً سنصحو متأخرين، ثم سنستمع إلى خطاب أنجيلا ميركل، مع موسيقا فرقة الريح في الخلفية، وبعد ذلك سنذهب إلى الساونا أو إلى مقهىً لطيفٍ.، وبدلًا من القيام بزيارة الأجداد سنجلبهم معنا إلى:

Ulme 35, Berliner Westend

للاحتفال معًا، ابتداءً من الساعة الخامسة بعد الظهر.

وسنجلب معنا مساهمتنا في البوفيه، كل ما هو ألماني، أو يمكن أن يكون ألمانيًّا، أو بالأحرى إجلبوا معكم أي شيءِ تعتقدون انه يجب ان يكون جزءًا من وطنكم في ألمانيا. على سبيل المثال: الكفتة والفلافل، فطائر البطاطا والكبة، نبيذ التفاح والعرق؛ أو كتب لغوته وجبران، او لريلكه أو للرومي، أو ربما لكريستا وولف وكوليت خوري؛ أو تسجيلات موسيقية لفرقة الرائعين الأربعة ولفيروز.

دعونا نملأ الطاولة بالمأكولات والتحف الثقافية. وباختصارٍ، اجلبوا معكم أي شيءْ يجعلكم تشعرون أنكم في وطنكم. كما سنقوم بتقديم النتائج التي التوصل إليها، في هذا الخصوص، من مشروعنا "ضوء للمستقبل" مع كفاح علي ديب وعددٍ من النساء اللاجئات اللواتي شاركن في النزهات في كل ما يتعلق بألمانيا من طبيعةٍ وتاريخٍ ومجتمعٍ وسياسةٍ.

 

.لهذا اجلبوا معكم شيئًا ما. ونحن نتطلع إلى الاستمتاع معًا بالأكولات الشهية من مناطق مختلفةٍ، وبقصصٍ ألمانيةٍ قديمةٍ وجديدةٍ، وبأغانٍ وموسيقا، وبمفاجآتٍ أيضًا

Ulme 35: Ulmenallee 35, 14050 Berlin-Westend

U-Bahn Neu-Westend (U2), Bus 104 Hessenallee, Bus M45 Kirschenallee
Fußweg 15min von der S-Bahn Westend (S42/S41)
On foot: 15mins from S-Bahn Westend (S42/S41)