Ibn Rushd Fund for Freedom of Thought

أعضاء الهيئة الإدارية

كورا جوستنج رئيسة الهيئة الادارية

CoraVorstand

 كورا جوستنج، ألمانيا, درست الأدب والدراسات الثقافية، وعاشت في نيويورك، فرنسا , برلين، ولايبزيغ.

منذ 1993 وهي جزء من عائلة فلسطينية وفي 1998 شاركت في تأسيس مؤسسة ابن رشد لحرية الفكر. كاتبة ومترجمة، تنسق المشاريع الثقافية والتعليمية؛ تنظم رحلات موسيقية لجوقات وفرق الأوركسترا في أوروبا.

المشاريع داخل مؤسسة ابن رشد: محاضرات ابن رشد (منذ عام 2012), ديوان ابن رشد للفلسفة (منذ 2014)، الحفل الخيري لدعم اطفال سوريا (2015)، الرحلة الكاملة لابن بطوطة (2016) .

رامز كبيبو الامين العام

من مواليد دمشق/سورية 1971. مقيم في ألمانيا منذ عام 1987. أحمل الجنسيتين الألمانية والسورية وأشعر بازدواجية الانتماء الثقافي السوري/العربي والألماني. مترجم مفوض من محكمة برلين للغتين الألمانية-العربية. عملت لدى أرباب عمل ألمان وسوريين وفي عدة مشاريع في برلين لدعم اللاجئين وقضاياهم ودعم التقارب والتفاهم بين الثقافتين العربية والألمانية. أعمل حالياً في مشروع لجمعية كوم-ميت لتقديم الدعم والمشورة للاجئين في حي برلين-ميته للم شمل أسرهم إلى ألمانيا. أؤمن بالفكر الحر وبالصدق وبالشفافية وبالمثل العليا في الثقافتين الألمانية والعربية والمصالح المشتركة بين المجتمعين وضرورة التبادل الثقافي وإمكانية الاستفادة المشتركة من هذا التقارب.

كيرستين تسيغه امينة الصندوق

ولدت في عام 1960. تنظم وترأس العمل الاداري في مكتب محاماة.

منذ ابريل 2015، وأنا عضو في مؤسسة ابن رشد، وأود أن دعم العمل الهام للمؤسسة، ولا سيما في القطاع الإداري، من خلال الدعم النشط.

لقد كنت مهتمة جدا في العالم العربي منذ شبابي، لفترة طويلة وقد اشتركت في مساعدة اللاجئين. أنا أيضا اتعلم اللغة العربية منذ 3 سنوات.