Ibn Rushd Fund for Freedom of Thought

كندة حتّر

تعمل كندة حتر مع منظمة الشفافية الدولية منذ 5 سنوات كمستشار إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد طورت حضور منظمة الشفافية الدولية في تونس والأردن، بالإضافة إلى مساهمتها في بناء قدرات أفرع أخرى في المنطقة. تكرس كندة حتر بصفتها مستشارا إقليميا خبرتها في العمل مع ممثلي مختلف أصحاب المصلحة في المنطقة العربية - من مسؤولين حكوميين إلى ممثلي منظمات غير الحكومية - لتحقيق أقصى قدر من التأثير. وهي مسؤولة عن القرارات الاستراتيجية في برامج المشاريع، وعن الاتصال بأصحاب المصلحة المحليين والإقليميين وأطراف خارجية (مثل القضاة والجمعيات المحلية ومنظمات المجتمع المدني الأخرى خارج الفرع المحلي لمنظمة الشفافية وأفرع أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومؤسسات مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بما في ذلك المجموعات الفرعية من مبادرات مثل تحالف ستار StAR-Allianz  و أفار AFAR).

وبالإضافة إلى ذلك، ترصد كندة حتر التطورات السياسية ومكافحة الفساد في هذه البلدان، وتحلل المخاطر المتعلقة بالسمعة، وتسعى إلى إيجاد فرص تبادل المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإطلاع جميع أصحاب المصلحة المعنيين على خدمات منظمة الشفافية الدولية القانونية والعمل معهم على تعزيز الشفافية والنزاهة.

وقد انضمت كندة حتر إلى منظمة الشفافية الدولية بعد عملها على مشروع تعزيز قدرات الوزارة للتنمية السياسية والأحزاب السياسية لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في الأردن. كما عملت أيضا في مشاريع مع الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة كمدير المشروع في المجلس الثقافي البريطاني. اضافة الى عملها كمنسقة في المركز الوطني لحقوق الإنسان في الأردن. وقبل ذلك عملت كموظف خدمات مجتمعية مع منظمة الرعاية الدولية التي شجعتها على انهاء دراسة الماجستير في موضوع قانون حقوق الإنسان من جامعة نوتنغهام بانجلترا. بدأت كندة حتر حياتها المهنية كصحفية تقدم تقارير عن حقوق الإنسان. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس الأولى في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك.